قصر العمل بـ«المولات» على السعوديين.. وزيادة توطين المطاعم والمقاهي

السعودية برس - أخبار أقتصادية :: أصدر وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي 3 قرارات وزارية لتوطين عدد من الأنشطة والمهن في سوق العمل.

وشمل القرار الأول قصر العمل على السعوديين في جميع الأنشطة والمهن بالمجمعات التجارية المغلقة (المولات)، ومكاتب إدارة المجمعات التجارية المغلقة، باستثناء عدد محدود من الأنشطة والمهن في هذه المجمعات.

وشمل القرار الثاني زيادة نسب التوطين في منافذ بيع أنشطة المطاعم والمقاهي، وفق المسميات والنسب والاشتراطات المحددة في الدليل الإجرائي الصادر مع القرار.

وتضمن القرار الثالث زيادة نسب التوطين في منافذ بيع أسواق التموين المركزية الكبرى، وفق التعريفات والمهن والنسب والمراحل والاشتراطات المحددة في الدليل الإجرائي الصادر مع القرار.

ومن المنتظر أن تسهم هذه القرارات في توفير 51 ألف وظيفة للسعوديين والسعوديات، علمًا بأن الوزارة شددت على ضرورة التقيد بالقرارات الصادرة والالتزام بما جاء فيها من المنشآت التجارية، وذلك تجنبًا لتطبيق العقوبات بحق المخالفين، ويمكن لأصحاب العمل الاطلاع على الأدلة الإجرائية لهذه القرارات من خلال موقع الوزارة الإلكتروني.

قصر العمل بـ«المولات» على السعوديين.. وزيادة توطين المطاعم والمقاهي

نشر بتاريخ : الخميس 2021/04/08 الساعة 08:30 ص السعودية برس , قصر العمل بـ«المولات» على السعوديين.. وزيادة توطين المطاعم والمقاهي , صحيفة عكاظ ,أخبار أقتصادية

متعلقات

  • بالأرقام أين وصلت سوق العملات الرقمية

    بالأرقام.. أين وصلت سوق العملات الرقمية؟

    صحيفة المناطق
  • مجموعة العشرين ت قر إطار العمل المشترك لمعالجة الديون

    مجموعة العشرين تُقر إطار العمل المشترك لمعالجة الديون

    موقع مباشر
  • اقتصادي مجموعة العشرين تقر إطار العمل المشترك لمعالجة الديون بما يتجاوز نطاق مبادرة تعليق مدفوعات خدمة الدين

    اقتصادي / مجموعة العشرين تقر إطار العمل المشترك لمعالجة الديون بما يتجاوز نطاق مبادرة تعليق مدفوعات خدمة الدين

    وكالة الأنباء السعودية
  • اجتماعي سمو نائب أمير منطقة القصيم يشيد بدور منصة إحسان في تمكين واستدامة العمل الخيري وتعزيز جهود التحول الرقمي بالمم

    اجتماعي / سمو نائب أمير منطقة القصيم يشيد بدور منصة إحسان في تمكين واستدامة العمل الخيري وتعزيز جهود التحول الرقمي بالمملكة

    وكالة الأنباء السعودية
  • اجتماعي الشيخ السديس يشيد بجهود القيادة الرشيدة وإسهاماتها الفاعلة في مجال العمل الخيري

    اجتماعي / الشيخ السديس يشيد بجهود القيادة الرشيدة وإسهاماتها الفاعلة في مجال العمل الخيري

    وكالة الأنباء السعودية