أمير الحدود الشمالية يبحث مع وكيل وزارة الشؤون البلدية استراتيجية المنطقة العمرانية

السعودية برس - اخبار السعودية ::

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية في مكتبه اليوم، وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان لتخطيط المدن المهندس حسين السديري، يرافقه عدد من المختصين بالوزارة.

وجرى خلال الاستقبال بحث استراتيجية المنطقة العمرانية والحضرية، والنطاق العمراني، وأولويات التنمية العمرانية بالمنطقة، وتحسين المشهد الحضري لتحقيق تنمية عمرانية واقتصادية واجتماعية متوازنة، وإيجاد مساحات شاسعة من المناطق الخضراء والمفتوحة والميادين والمراكز الترفيهية والاستثمارية.

وأكد سموه أهمية تحليل الواقع وتحديد الفجوات وفق معايير مرجعية تنطلق من توجهات رؤية المملكة ٢٠٣٠ ومستهدفاتها، لوضع استراتيجية عمرانية حضارية والمبادرة في تنفيذها مرحلياً بما يؤسس لبيئة محفزة للأنشطة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية، وبما يعزز السلامة البيئية والأمن بكافة أبعاده بما في ذلك السلامة المرورية للمركبات والمشاة.

وشدد على أهمية تحقيق متطلبات الاستدامة، وتحسين جودة الحياة، واستثمار المِيَز النسبية في المنطقة، مبيناً أن التخطيط العمراني والحضري ذو أثر بالغ في تحقيق الكثير من الأهداف التنموية في المجالات الصحية والرياضية والسياحية والترفيهية والثقافية والاجتماعية.

وأكد سموه أهمية تنفيذ كافة مبادرات وزارة الشؤون البلدية والقروية والاسكان بالمنطقة لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 وبرامجها التنفيذية، مشيداً بخطط وبرامج ومبادرات الوزارة، وما خصصته للمنطقة من موازنة لإعداد استراتيجية المنطقة العمرانية، وما حققته من إنجازات كبيرة ومؤثرة في جميع أنحاء المملكة كافة.

أمير الحدود الشمالية يبحث مع وكيل وزارة الشؤون البلدية استراتيجية المنطقة العمرانية

حضر الاستقبال وكيل الإمارة محمد بن سلطان بن جريس ووكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية المهندس عبدالله الشمروخي، ومستشار سمو الأمير للقطاع غير الربحي أمين مجلس المنطقة الدكتور أحمد الفريسي، وأمين المنطقة المهندس شمام الشمري.

من جهة أخرى، استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية في الإمارة اليوم، القضاة ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية والمواطنين.

وأكد أن الإجراءات الاحترازية والخطوات الاستباقية التي اتخذتها القيادة الحكيمة لمواجهة جائحة كورونا كان لها الأثر الملموس في التعامل مع الجائحة، داعيًا المواطنين والمقيمين إلى المبادرة بالتسجيل في تطبيق” صحتي” للحصول على اللقاح لتعزيز مناعة المجتمع بوصفه جزءًا من الوقاية التي تسهم في عودة الحياة لطبيعتها.

ونوه سموه بدعم القيادة الرشيدة – أيدها الله – التي لا تألو جهدًا في سبيل الارتقاء بشعبها، وتسهيل سبل العيش وتحقيق الرفاه والرخاء, داعياً الجميع للعمل بكل جهد من أجل تحقيق تطلعات قيادتنا تجاه شعبها، وتقديم الأفضل دائمًا لأبناء وبنات المنطقة.

نشر بتاريخ : الثلاثاء 2021/02/23 الساعة 04:05 م السعودية برس , أمير الحدود الشمالية يبحث مع وكيل وزارة الشؤون البلدية استراتيجية المنطقة العمرانية , الجزيرة أونلاين ,اخبار السعودية

متعلقات

  • رياضي الهلال يتغلب على الرائد بالجولة 22 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

    رياضي / الهلال يتغلب على الرائد بالجولة 22 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

    وكالة الأنباء السعودية
  • وصلت 1 6 تريليون دولار خسائر فادحة لأسهم شركات التكنولوجيا الأميركية

    وصلت  1.6 تريليون دولار..خسائر فادحة لأسهم شركات التكنولوجيا الأميركية

    صحيفة الوئام
  • رياضي مواجهة العين والفيصلي تنتهي بالتعادل الإيجابي في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

    رياضي / مواجهة العين والفيصلي تنتهي بالتعادل الإيجابي في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

    وكالة الأنباء السعودية
  • رياضي أبها يتغلب على الفتح في الجولة 22 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

    رياضي / أبها يتغلب على الفتح في الجولة 22 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

    وكالة الأنباء السعودية
  • وكيل وزارة الرياضة يعلق على الأزمات الإدارية الأخيرة بنادي النصر

    وكيل وزارة الرياضة يعلق على الأزمات الإدارية الأخيرة بنادي النصر

    موقع الدوري السعودي