السعودية.. إطلاق شركة لتطوير وتنمية المشاعر المقدسة برأسمال مليار ريال

السعودية برس - أخبار أقتصادية ::

الرياض – مباشر: أعلنت الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، اليوم الأحد، عن إطلاق "شركة كدانة للتنمية والتطوير"؛ لتكون الذراع المختصة بتطوير وتنمية المشاعر المقدسة وحماها بمدينة مكة المكرمة وتتخذ من مشعر منى مقراً لها.

وجرى خلال الاجتماع، وفقاً لبيان صادر عن الهيئة الملكية، الموافقة على تعيين حاتم مؤمنه رئيساً تنفيذياً للشركة، بالإضافة إلى مهامه كمشرف على برنامج المشاعر المقدسة بالهيئة الملكية.

وأوضحت الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، أن "كدانة" تعد أول شركة مساهمة مغلقة مملوكة للهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة أنشئت لتكون المطور الرئيسي بالمشاعر المقدسة وحماها، برأس مال مصرح مليار ريال.

وانعقد الاجتماع الأول لمجلس إدارة شركة كدانة للتنمية والتطوير، برئاسة الأمير عبدالله بن بندر رئيس مجلس الإدارة، وبحضور الأعضاء عبدالرحمن عداس الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وعبدالفتاح مشاط نائب وزير الحج والعمرة، وإحسان بافقيه محافظ الهيئة العامة لعقارات الدولة، وخالد الملحم، وياسر القهيدان مساعد وزير المالية، وهيثم الفايز الرئيس التنفيذي لشركة أوقاف للاستثمار، وأيمن سجيني الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، وعماد المهيدب.

وأشارت، إلى أن رؤية الشركة تتمثل في الريادة في استدامة إعمار المشاعر المقدسة، وستعنى الشركة بتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 من خلال رفع الطاقة الاستيعابية للمشاعر لإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من المسلمين من أداء فريضة الحج على أكمل وجه، وتهيئة المشاعر المقدسة وحماها ورفع مستوى الجذب لها عن طريق الاستخدام الأمثل على مدار العام وجعلها مركز حضري مستدام.

وتابعت: إلى جانب رفع كفاءة التشغيل بمواسم الحج مع تطوير وإدارة الخِدْمات وصيانة المرافق طوال العام بجودة عالية وقيادة وتصميم وتطوير العقارات في المشاعر المقدسة، وتنفيذ وتطوير البنية التحتية والأماكن العامة وضمان جاهزيتها على أكمل وجه العمل مع الجهات ذات العلاقة، وتوحيد نطاق الأعمال في المشاعر وتطبيق أعلى معايير الجودة لسلامة الحجاج وتحسين الخِدْمات المقدمة.

السعودية.. إطلاق شركة لتطوير وتنمية المشاعر المقدسة برأسمال مليار ريال

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة كدانة للتنمية والتطوير، الأمير عبدالله بن بندر، أن المشاعر المقدسة حظيت بعناية ورعاية واهتمام القيادة منذ عهد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن وملوك هذه البلاد من بعده وحتى اليوم، في ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، ومتابعة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، الأمير محمد بن سلمان؛ وذلك لما للمشاعر من قدسية ومكانة دينية وتاريخية.

ويمثل إطلاق شركة كِدانة للتنمية والتطوير باكورة تفعيل للبرامج الاستراتيجية للهيئة الملكية، وتشمل أولوياتها الأخرى تفعيل برنامج المسجد الحرام والمشاعر المقدسة وبرنامج الأراضي والعقارات وبرنامج التنقل والبنية التحتية للنقل وبرنامج الاستثمارات الشراكات وبرنامج الاستدامة المالية التي يتم دعم أعمالها من خلال مركز الإدارة الشاملة في الهيئة الملكية الذي تم إطلاقه بتاريخ 27 سبتمبر/ أيلول من عام 2020م.

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. تطور أسعار الحديد والأسمنت بالسعودية خلال عام 2020

السعودية.. إصدار 407.5 ألف شهادة تحمّل ضريبة عن المسكن الأول بنهاية 2020

نشر بتاريخ : الأحد 2021/01/17 الساعة 12:45 م السعودية برس , السعودية.. إطلاق شركة لتطوير وتنمية المشاعر المقدسة برأسمال مليار ريال , موقع مباشر ,أخبار أقتصادية

متعلقات

  • شرطة مكة القبض على 6 باكستانيين سلبوا 649 ألف ريال

    شرطة مكة : القبض على (6) باكستانيين سلبوا (649) ألف ريال

    الجزيرة أونلاين
  • أتلتيكو يغرق غواصات فياريال بثنائية ويصحح مساره بالدوري الإسباني

    أتلتيكو يغرق «غواصات» فياريال بثنائية ويصحح مساره بالدوري الإسباني

    صحيفة عاجل الإلكترونية
  • أمريكا تدين بشدة هجمات الحوثيين على السعودية فظيعة وتهدد السلام

    أمريكا تدين بشدة هجمات الحوثيين على السعودية: فظيعة وتهدد السلام

    صحيفة المواطن
  • بلدية حلي تعلن طرح 4 مشاريع بمبالغ إجمالية قدرت بـ 22 5 مليون ريال

    بلدية حلي تعلن طرح 4 مشاريع بمبالغ إجمالية قدرت بـ 22.5 مليون ريال

    صحيفة سبق
  • واشنطن هجمات الحوثي تهديد لاستقرار اليمن وملتزمون بشراكتنا الاستراتيجية مع السعودية

    واشنطن: هجمات الحوثي تهديد لاستقرار اليمن.. وملتزمون بشراكتنا الاستراتيجية مع السعودية

    صحيفة عاجل الإلكترونية