شؤون الحرمين (88) تقريرا صحفيا ميدانيا توثقها (900) صورة فتوغرافية تحكي الجهود في مجابهة الجائحة العالمية

السعودية برس - اخبار السعودية :: قامت الإدارة العامة للإعلام والاتصال بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي منذ بدء الظروف الاستثنائية لجائحة كورونا العالمية، ومروراً بمراحل عودة العمرة الثلاث، بإعداد (88) تقريرا صحفيا ميدانيا، وتوثيقها بأكثر من (900) صورة، من خلال كوادر إعلامية وطنية متخصصة في التحرير والنشر والتصوير الفوتوغرافي.

وأكد  مساعد المدير العام للإدارة العامة للإعلام والاتصال، ومدير إدارة الإعلام والاتصال،محمد بن فرج المالكي بأن إدارة الإعلام والاتصال عملت على إعداد تقارير صحفية تتناول جميع الأحداث التي مر بها المسجد الحرام خلال الظروف الاستثنائية للجائحة العالمية، وأبرزت ما قدمته الرئاسة من خدمات داخل المسجد الحرام والمسجد النبوي، بدعم لا محدود من لدن القيادة الرشيدة –حفظها الله- في سبيل تيسير الأعمال والخدمات بالمسجد الحرام، وبمتابعة وتوجيهات من  الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس.

وقال المالكي: (إيماناً بالدور المحوري المهم الذي يؤديه إعلام الحرمين في نقل رسالة الحرمين الشريفين للعالم أجمع؛ فقد دأبت الكوادر الإعلامية الميدانية على توثيق كافة مراحل عودة العمرة والزيارة، من خلال تقارير صحفية ميدانية، ومقاطع وصور فوتوغرافية، بثتها عبر موقعها الرسمي وحسابات التواصل الاجتماعي، وحازت على ملايين المشاهدات، وتداولتها أكثر من (30) ألف جهة ووسيلة إعلامية، حيث بدأت باكورة الأعمال الإعلامية بتقارير ترصد في مضامينها اللحظات الأولى لبدء العمرة، وكان من بينها تقارير توضح أن أكثر من (٥٠٠) موظف بالرئاسة العامة يفوجون المعتمرين يومياً بالمسجد الحرام و (8000) مصلٍ يؤدون صلاة العشاء بالمسجد الحرام وسط إجراءات احترازية مشددة ، و “1000” معتمر يصلون إلى بيت الله الحرام لأداء مناسك العمرة، و  غسل وتعقيم المسجد الحرام خلال (15) دقيقة استعدادا لاستقبال الوفد الثاني من المعتمرين.

شؤون الحرمين (88) تقريرا صحفيا ميدانيا توثقها (900) صورة فتوغرافية تحكي الجهود في مجابهة الجائحة العالمية

وذكر المالكي أن الكوادر الإعلامية بالرئاسة رصدت انطباعات المعتمرين والمصلين في المسجد الحرام ومشاعرهم خلال اللحظات الأولى لانطلاق مراحل العمرة، وكان من بين التقارير تقرير بعنوان:معتمرون يشكرون خادم الحرمين الشريفين ويشيدون بالإجراءات الاحترازية داخل المسجد الحرام، وتقرير معتمرون يرفعون شكرهم لقيادة المملكة ويشيدون بتطبيقها الاحترافي لمكافحة الأوبئة بالمسجد الحرام وإبراز الخدمات التي استحدثتها وفق متطلبات الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية في المسجد الحرام، كما تضمنت عددا من التقارير للمرافق الخارجية التابعة للرئاسة من بينها تقرير بعنوان: ضمن الإجراءات الاحترازية. . تعقيم (100) كتاب بمكتبة الحرم المكي الشريف كل (8) ساعات، وتقرير (350) رجل أمن لحماية مياه المسجد الحرام وآثاره وكسوة الكعبة ، وكان من أبرز التقارير داخل المسجد الحرام تقرير (120) مهندساً لضبط النظام الصوتي للحرم المكي، و فتيات سعوديات “مطوفات” يخدمن قاصدات المسجد الحرام، و طواف كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة لا يتجاوز (15) دقيقة عبر مسارات خاصة.

وأشاد المالكي بما قدمه قسما التحرير والنشر والتوثيق والتصوير خلال الفترة الماضية وعملهم؛ من خلال المكتب الميداني لإدارة الإعلام والاتصال داخل المسجد الحرام الذي يضم فريق عمل متخصص، لديه خبرات عالية وتأهيل جيد، ومجهز بالمعدات والأدوات اللازمة للتفاعل مع المناسبات والأحداث الخاصة بالرئاسة على مدار العام، كما يتواصل الفريق مع الإدارات الخدمية والتوجيهية والتشغيلية لإعداد مواد إعلامية توثق حزم الخدمات والإمكانات المقدمة لقاصدي المسجد الحرام على مدار العام.

الجدير بالذكر أن الإدارة العامة للإعلام والاتصال تعكف خلال الفترة الحالية على إصدار العدد الثالث عشر لمجلة (الحرمان الشريفان).

The post شؤون الحرمين (88) تقريرا صحفيا ميدانيا توثقها (900) صورة فتوغرافية تحكي الجهود في مجابهة الجائحة العالمية appeared first on صحيفة مكة الالكترونية.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/01/13 الساعة 10:52 م السعودية برس , شؤون الحرمين (88) تقريرا صحفيا ميدانيا توثقها (900) صورة فتوغرافية تحكي الجهود في مجابهة الجائحة العالمية , صحيفة مكة ,اخبار السعودية

متعلقات

  • المؤتمر الصحفي الخاص بمستجدات كورونا يتناول الأوضاع العالمية والتحديثات الأمنية غد ا

    المؤتمر الصحفي الخاص بمستجدات كورونا يتناول الأوضاع العالمية والتحديثات الأمنية.. غدًا

    صحيفة الاحساء اليوم
  • منح المدينة المنورة شهادة صحية من منظمة الصحة العالمية

    منح المدينة المنورة شهادة صحية من منظمة الصحة العالمية

    مجلة سيدتي
  • الصحة العالمية تشيد ببرنامج جامعة طيبة للمدن الصحية

    “الصحة العالمية” تشيد ببرنامج جامعة طيبة للمدن الصحية

    الجزيرة أونلاين
  • الصحة العالمية تشيد بـ برنامج المدن الصحية في المدينة المنورة

    الصحة العالمية تشيد بـ«برنامج المدن الصحية» في المدينة المنورة

    صحيفة عاجل الإلكترونية
  • عام منظمة الصحة العالمية تشيد بمشروع برنامج المدن الصحية الذي نفذته جامعة طيبة بالمدينة المنورة

    عام / منظمة الصحة العالمية تشيد بمشروع برنامج المدن الصحية الذي نفذته جامعة طيبة بالمدينة المنورة

    وكالة الأنباء السعودية