توثيق مخالفات احترازات كورونا بـ «سناب شات»

السعودية برس - اخبار السعودية :: شرعت وزارة الصحة، في رصد مخالفات الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، والتجمعات غير المسموح بها، على مواقع التواصل الاجتماعي وأبرزها تطبيق «سناب شات».

متابعة يومية

وبيَّن مصدر مطلع لـ«اليوم»، أن وزارة الصحة أبلغت المناطق والمديريات الصحية، بالمتابعة اليومية عن كل ما ينشر في خرائط «سناب شات» من المخالفات للإجراءات الاحترازية والتجمعات، وكذلك حسابات المؤثرين على «سناب شات» والمشاهير بالمناطق ورفع المخالفات مباشرة مع مواقع ومكان المخالفة إلى مركز القيادة والتحكم بالمنطقة لتفعيل الرقابة، إضافة إلى إصدار مؤشر أسبوعي على عدد المخالفات، التي تم رصدها ورفعها إلى مركز القيادة والتحكم بالمنطقة، وذلك بدءا من الإثنين القادم.

الحد الأقصى

وحددت «الصحة» لائحة الحد من التجمعات للإسهام في منع تفشي ونقل فيروس كورونا المستجد، والعقوبات المقررة لها، مشيرة إلى أن الحد الأقصى المسموح به في التجمعات العائلية وغير العائلية داخل المنازل أو الاستراحات أو المزارع أو في المناسبات الاجتماعية كالعزاء والحفلات ونحوها 50 شخصاً.

توثيق مخالفات احترازات كورونا بـ «سناب شات»

كما حددت عقوبة عدم التزام منشآت القطاع الخاص بالإجراءات الاحترازية والتدابير «البروتوكولات» الوقائية المعلنة بتاريخ 6 شوال 1441هـ بمبلغ 10 آلاف ريال، ويشمل ذلك إدخال غير الملتزمين بالكمامة الطبية أو القماشية أو ما يغطي الأنف والفم؛ وتأمين المطهرات والمعقمات في الأماكن المخصصة لها؛ وقياس درجة الحرارة للموظفين والعملاء عند مداخل المولات والمراكز التجارية، وتطهير العربات وسلال التسوق بعد كل استخدام، وتطهير المرافق والأسطح وإغلاق أماكن ألعاب الأطفال وأماكن قياس الملابس ونحوها، وذلك وفق الحالات المنصوص عليها في تلك الإجراءات والتدابير «البروتوكولات» الوقائية، على أن تضاعف العقوبة في حال التكرار على النحو الموضح في جدول مخالفات الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

وتهدف العقوبات إلى فرض التباعد الاجتماعي وتنظيم التجمعات البشرية، التي تكون سبباً مباشراً لتفشي «كورونا»، بما يضمن الحيلولة دون تفشي الفيروس، وفقد السيطرة عليه واحتوائه.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2020/12/02 الساعة 02:05 ص السعودية برس , توثيق مخالفات احترازات كورونا بـ «سناب شات» , صحيفة اليوم ,اخبار السعودية

متعلقات

  • العدل تقر حد ا أدنى وأعلى مقابل التوثيق ومصادر عاجل تكشف التفاصيل

    «العدل» تقرّ حدًا أدنى وأعلى مقابل التوثيق.. ومصادر «عاجل» تكشف التفاصيل

    صحيفة عاجل الإلكترونية
  • الخ د مات التوثيقية مجانية وزير العدل يقر لائحة نظام التوثيق

    الخِدْمات التوثيقية مجانية.. وزير العدل يقر لائحة نظام التوثيق

    صحيفة عاجل الإلكترونية
  • وزير العدل السعودي يوافق على اللائحة التنفيذية لنظام التوثيق

    وزير العدل السعودي يوافق على اللائحة التنفيذية لنظام التوثيق

    موقع مباشر
  • وزير العدل يقر اللائحة التنفيذية لنظام التوثيق

    وزير العدل يقر اللائحة التنفيذية لنظام التوثيق

    صحيفة الوئام
  • وزير العدل يقر اللائحة التنفيذية لنظام التوثيق

    وزير العدل يقر اللائحة التنفيذية لنظام التوثيق

    الجزيرة أونلاين