الزكاة والدخل: 5 عناصر لا بد من توفرها في الفاتورة الضريبية

السعودية برس - اخبار السعودية ::

5 أسباب تجعل F-15 من أفضل الطائرات المقاتلة على الإطلاق

تتميز بسجل مثير للإعجاب

المواطن - ترجمة: منة الله أشرف محمود

العناوين الفرعية

أفادت وكالة UPI الأمريكية أن البنتاغون الأمريكي أعلن فوز شركة بوينج بعقد قيمته 9.8 مليار دولار لدعم القوات الجوية الملكية السعودية بطائرات مقاتلة من طراز F-15 المتطورة، ويشمل ذلك تحديث ودعم الأسطول وتركيب التعديلات والتحسينات المستقبلية.

وتُعد هذه الطائرة واحدة من أقوى الطائرات المقاتلة على الإطلاق وقد أبرز موقع We Are The Mighty المتخصص في التقارير العسكرية، الأسباب وراء ذلك.

وقال تقرير الموقع العسكري: سيطرت طائرة F-15 على السماء، لقد حلت محل طائرة F-111 التي تم التباهي بها باعتبارها القاذفة المقاتلة الرئيسية للجيش الأمريكي.

وتابع: تم تصميم الطائرة F-15 لتطير بسرعة وعمق في قلب أراضي وسماء العدو لتطهيرهما، وذلك بعد أن أثبتت حرب فيتنام الحاجة إلى اختراع هيكل طائرة قابل للمناورة ويمكنه التهرب من الصواريخ أرض جو والاشتباك مع مقاتلي العدو، ولهذا تم تطوير الطائرة F-15، مضيفًا: هذه ليست سوى عدد قليل من مميزاتها، وإليك أبرز ما يميزها وما يجعلها أسطورية.

الزكاة والدخل: 5 عناصر لا بد من توفرها في الفاتورة الضريبية

5- سرعة قصوى

تتجاوز السرعة القصوى للطائرة المقاتلة 1800 ميل (2896.82 كم) في الساعة، والبديل لها، F-22 بسرعة 1400 ميل في الساعة، هذه السرعة تجعل طائرة F-15 أسرع من مقاتلة روسيا من الجيل الخامس، ميغ-35، التي تبلغ سرعتها 2560 كيلومتر/ ساعة.

4- التغلب على الأقمار الصناعية في الفضاء

عندما أرادت الولايات المتحدة ضمان تدمير الأقمار الصناعية الروسية كجزء من خططها الحربية، كان عليها أن تأخذ في الاعتبار حقيقة أن الروس يمكنهم اكتشاف ذلك، لهذا السبب طورت الولايات المتحدة صاروخًا مضادًا للأقمار الصناعية مصممًا ليتم إطلاقه بواسطة طائرة F-15، وتم اختبار النظام بنجاح من قبل الرائد في سلاح الجو ويلبرت بيرسون.

3- F-15 تتميز بالبراعة الفائقة

إذا كنت تبحث عن هيكل طائرة مناسب لجميع الأحوال الجوية وقابل للمناورة وفائق السرعة ويمكنه حمل الكثير من الصواريخ والقنابل الأرضية وكمية مناسبة من الوقود برادار متقدم فإن F-15 هي المناسبة حيث يمكنها التعامل في جميع الظروف، بل يمكنها حتى أن تطير بثبات كبير بعد أن تفقد جناحها.

2- تتبع متقن للأهداف المتعددة

كانت طائرة F-15 واحدة من أولى هياكل الطائرات التي يمكنها تتبع أهداف العدو المتعددة في وقت واحد من نطاقات تزيد عن 100 ميل، وبمجرد الاقتراب، يمكن للمقاتلة طرد الأعداء بمدفع M-61 فولكان ذي الست أسطوانات والمبرد بالهواء والذي يتم إطلاقه كهربائيًا إلى جانب مجموعتها الرائعة من الصواريخ والذخائر الأرضية.

ذات صلة :

نشر بتاريخ : الأثنين 2020/11/30 الساعة 01:11 م السعودية برس , الزكاة والدخل: 5 عناصر لا بد من توفرها في الفاتورة الضريبية , صحيفة المواطن ,اخبار السعودية

متعلقات

  • الزكاة والدخل تحدد المتطلبات الأساسية لإصدار وحفظ الفاتورة الإلكترونية

    “الزكاة والدخل” تحدد المتطلبات الأساسية لإصدار وحفظ الفاتورة الإلكترونية

    صحيفة الوئام
  • تمديد المبادرة 6 أشهر الزكاة والدخل أعفاءالمكلف من الغرامات بنسبة 100 في هذه الحالة

    تمديد المبادرة 6 أشهر..”الزكاة والدخل”: أعفاءالمكلف من الغرامات بنسبة 100% في هذه الحالة

    صحيفة الوئام
  • الزكاة والدخل توضح نسب الإعفاء من الغرامات والعقوبات المالية

    «الزكاة والدخل» توضح نسب الإعفاء من الغرامات والعقوبات المالية

    صحيفة عاجل الإلكترونية
  • الزكاة والدخل مد العمل بمبادرة إلغاء الغرامات 6 أشهر إضافية

    «الزكاة والدخل»: مد العمل بمبادرة إلغاء الغرامات 6 أشهر إضافية

    صحيفة المناطق
  • الزكاة والدخل تمدد العمل بمبادرة إلغاء الغرامات لـ6 أشهر إضافية

    «الزكاة والدخل» تمدد العمل بمبادرة إلغاء الغرامات لـ6 أشهر إضافية

    صحيفة عكاظ