رياضيات في «يوم الوطن».. تمكين وطموح

السعودية برس - أخبار الرياضة :: أشادت رياضيات سعوديات باليوم الوطني السعودي الـ90 وبالإنجازات التي حققتها المملكة، خصوصاً ما يتعلق بالمرأة وتمكينها، للمشاركة في بناء ونماء الوطن.

وقالت لاعبة كرة القدم نجود الزهراني لـ«عكاظ»: «نحن في المملكة العربية السعودية نعيش ذكرى اليوم الوطني، وإنجازات بلادنا التي حققتها لا تزال تسابق الزمن، وامتدت لأرجاء الوطن»، مشيرةً إلى أن تمكين المرأة السعودية في كل المجالات أصبحت علامة فارقة في مسيرة تطوير وتمكين المرأة.

وأوضحت أماني الغامدي لاعبة كرة قدم سابقة ولاعبة بولينج أن مشاعر السعادة بهذا اليوم الغالي لا توصف، كونها تتحدث عن أغلى وأعز وطن.

وأضافت: «كل وقت يمر وبدعم دولتنا ورؤية ٢٠٣٠ ظهرت معالم الرياضة للمرأة السعودية في شتى المجالات، ومن واقع تجربة لدينا بطلات يفخر بهن الوطن، وهناك من دعمهن للوصول وتشريف الوطن خارج وداخل السعودية»، لافتةً إلى الاهتمام الذي تجده الرياضيات السعوديات من قبل وزارة الرياضة.

فيما أكدت الفارسة مشاعل الهويش أنها تتذكر مساندته لشابات الوطن في كل المجالات، خصوصاً في رياضة الفروسية، من خلال تذليل كل المصاعب لتكون أسهل وأسرع في الرقيِّ إلى العالمية، بفضل دعم القيادة الرشيدة.

وذكرت الفارسة الهنوف المصيبيح أن القيادة الرشيدة أولت الرعاية لهن، للمساهمة في دفع عجلة التنمية الوطنية في جميع المجالات.

وأضافت: «طموح المرأة السعودية لا يتوقف ولا ينتهي في ظلّ ما تعيشه المملكة العربية السعودية في مختلف المجالات من رخاء وتطور، ورؤية 2030 التي تستهدف رفع نسبة مشاركة المرأة السعودية في سوق العمل بنسبة 30%، إضافةً إلى تبوئها مناصب سياسية، فضلًا عن مشاركتها الفعالة في مجلس الشورى والمجال الأمني، وتوليها المناصب العليا في كثير من المجالات».

رياضيات في «يوم الوطن».. تمكين وطموح

وأكدت لاعبة سباق الدراجات أحلام الزيد أن وزارة الرياضة أتاحت الفرصة لبنات هذا الوطن بالمشاركة في المجال الرياضي، مضيفة: «أنا كلي فخر واعتزاز أن أكون أول سيدة تحقق لقب بطلة المملكة للدراجات الهوائية، وأتطلع لتمثيل المملكة في المحافل الدولية لرفع راية بلادنا».

نشر بتاريخ : الجمعة 2020/09/25 الساعة 04:15 ص السعودية برس , رياضيات في «يوم الوطن».. تمكين وطموح , صحيفة عكاظ ,أخبار الرياضة

متعلقات

  • خادم الحرمين السعودية انطلقت في رحلة إصلاحية غير مسبوقة لتمكين المرأة ودعم مشاركتها في التنمية الوطنية

    خادم الحرمين: السعودية انطلقت في رحلة إصلاحية غير مسبوقة لتمكين المرأة ودعم مشاركتها في التنمية الوطنية

    صحيفة المناطق
  • خادم الحرمين لـ مجموعة تواصل المرأة 20 المملكة انطلقت في رحلة إصلاحية غير مسبوقة لتمكين المرأة ودعم مشاركتها في التن

    خادم_الحرمين لـ”مجموعة تواصل المرأة 20″: المملكة انطلقت في رحلة إصلاحية غير مسبوقة لتمكين المرأة ودعم مشاركتها في التنمية الوطنية عاجل

    صحيفة الوئام
  • السعوديون يحتفون بالطالب مصعب المطيري عبقري الرياضيات

    السعوديون يحتفون بالطالب مصعب المطيري عبقري الرياضيات

    صحيفة المواطن
  • الوكالة الفرنسية عن رحلات الكروز تعرض مشاهد ساحرة وطموحات اقتصادية

    الوكالة الفرنسية عن رحلات الكروز: تعرض مشاهد ساحرة وطموحات اقتصادية

    صحيفة المواطن
  • فرص توظيفية وتمكين للكوادر الوطنية بعد توطين مهن الاتصالات

    فرص توظيفية وتمكين للكوادر الوطنية بعد توطين مهن الاتصالات

    صحيفة المواطن