الوزراء السعودي يستعرض عدداً من الملفات تتصدرها القضية الفلسطينية

السعودية برس - أخبار أقتصادية ::

الرياض - مباشر: استعرض اجتماع مجلس الوزراء السعودي، برئاسة خادم الحرمين الشريفين عدداً من الملفات ــ عبر الاتصال المرئي ــ.

وفي بدء جلسة، اليوم الثلاثاء، أطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس على فحوى الرسالة التي تلقاها من الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العاهل البحريني، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

كما أطلع المجلس، على ما تضمنته الاتصالات الهاتفية مع الرئيس شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية، ومستشارة جمهورية ألمانيا الاتحادية أنجيلا ميركل، ورئيس وزراء جمهورية الهند، ناريندرا مودي، وما جرى خلالها من بحث واستعراض لأعمال وجهود دول مجموعة العشرين، ضمن اجتماعاتها هذا العام برئاسة المملكة، لمواجهة آثار جائحة كورونا.

وعقب اطلاع المجلس على جملة من التقارير حول مستجدات جائحة فيروس كورونا، على المستويين المحلي والدولي، تناول مشروع القرار الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة لتنسيق استجابة عالمية عملية، ملموسة وقوية لمكافحة جائحة كوفيد ـ 19.

واستعرض المجلس، مجمل الموضوعات حول تطورات الأحداث ومستجداتها في المنطقة والعالم، ومن ذلك ما تطرقت إليه أعمال الدورة الـ 154 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية من الأوضاع الأمنية والسياسية والاجتماعية في الوطن العربي.

وأكد المجلس، حرص المملكة على وحدة وسيادة وسلامة الأراضي العربية، وعدم قبولها بأي مساس يهدد استقرار المنطقة، ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني، ودعم جميع الجهود الرامية إلى الوصول لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية بما يمكن الشعب الفلسطيني من إقامة دولته الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967م، وعاصمتها القدس الشرقية، وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

الوزراء السعودي يستعرض عدداً من الملفات تتصدرها القضية الفلسطينية

وأعرب المجلس، عن إدانة المملكة للتصعيد العدائي والإرهابي من المليشيا الحوثية الإرهابية بمحاولة استهداف للمدنيين والأعيان المدنية في المملكة بصواريخ بالستية وطائرات (مفخخة) دون طيار، بطريقة ممنهجة ومتعمدة.

وأشاد في هذا الصدد بكفاءة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن بالتصدي لهذه التهديدات وإفشالها، واتخاذ الإجراءات الضرورية كافة لحماية المدنيين والأعيان المدنية، وكذا الإجراءات العملياتية اللازمة لوقف هذه الأعمال الإرهابية والمحاولات الفاشلة بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

ترشيحات 

الوزراء السعودي يصدر 12 قراراً أبرزهم إنشاء هيئة السياحة في البحر الأحمر

السعودية تُعدل نظام صرف مكافأة نهاية الخدمة للعاملين بـ"التعليم العالي"

نشر بتاريخ : الأربعاء 2020/09/16 الساعة 08:05 ص السعودية برس , الوزراء السعودي يستعرض عدداً من الملفات تتصدرها القضية الفلسطينية , موقع مباشر ,أخبار أقتصادية

متعلقات

  • الوزراء يصدر قرارا بترقية خالد بن محمد البراهيم إلى درجة وزير مفوض على المرتبة الرابعة عشر بوزارة الخارجية

    “الوزراء” يصدر قرارا بترقية خالد بن محمد البراهيم إلى درجة وزير مفوض على المرتبة الرابعة عشر بوزارة الخارجية

    صحيفة الوئام
  • اقتصادي البورصة الفلسطينية تغلق تداولاتها على انخفاض بنسبة 0 42

    اقتصادي / البورصة الفلسطينية تغلق تداولاتها على انخفاض بنسبة 0.42%

    وكالة الأنباء السعودية
  • وزير الخارجية ي جري اتصالا هاتفيا بنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الفيتنامي

    وزير الخارجية يُجري اتصالا هاتفيا بنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الفيتنامي

    الجزيرة أونلاين
  • بعد موافقة مجلس الوزراء الخطيب يعلق على تنظيم وزارة السياحة

    بعد موافقة مجلس الوزراء.. «الخطيب» يعلق على تنظيم وزارة السياحة

    صحيفة عاجل الإلكترونية
  • مجلس الوزراء يوافق على تنظيم وزارتي السياحة والرياضة

    مجلس الوزراء يوافق على تنظيم وزارتي السياحة والرياضة

    صحيفة الاحساء اليوم